إله الإسلام


- هل هكذا يكون الله؟! -


ü       إله الإسلام (أللاه) هو الشيطان بذاته!
·         إله الإسلام مضل – ولو شئنا لجعلنا الناس من الضالين السجده13.
·         إله الإسلام مضل - قال قد وقع عليكم من ربكم رجس سورة الاعراف71.
·         أولئك لهم عذاب من رجز اليم سورة سبأ 5.
·         لهم عذاب من رجز اليم سورة الجاثية 11.
·         الشيطان مضل - ويذهب عنكم رجز الشيطان سورة الانفال11.
·         يا أيها الذين امنوا ليبلونكم الله بشيء من الصيد تناله أيديكم ورمحاكم ليعلــــــــم الله من يخافه بالغيب سورة المائدة94.
·         وليعلمن الله الذين امنوا وليعلمن المنافقين سورة العنكبوت11.
·         إله الإسلام يقتل الإنسان الانفال17.
·         إله الإسلام يحب القتل - إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص سورة الصف4.
·         سورة الرعد33.
·         سورة النساء60.
·     محمد أفاك أثيم نزلت عليه آيات شيطانيه في سورة النجم19 وسجد للأوثان وقال أن اللات والعزى ومناه الثالثة وفي القرآن نجد في سورة الشعراء221 ، 222 هل أنباكم على من تنزل الشياطين تنزل على كل أفاك أثيم.
·     سماع الجن للقرآن - وإذا صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروا قالوا أنصتوا فلما قضى ولوا إلى قومهم منذرين سورة الاحقاف29.
·     قال رسول الله ‏‏أقد جاءك شيطانك قالت يا رسول الله أو ‏معي شيطان قال نعم قلت ومع كل إنسان قال نعم قلت ومعك يا رسول الله قال نعم ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم.

ü       إله الإسلام له صفات بشرية:
·         إله الإسلام يسبح في اللوح المحفوظ - وإنا لنحن المسبحون سورة الصافات166.
·         إله الإسلام يقترض ويشكر - إن تقرضوا الله قرضا حسنا يضاعفه لكم ويغفر لكم والله شكور حليم سورة التغابن17.
·         إله الإسلام يقسم - رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق سورة الصافات5.
·         الله يتجسد بهيئة بشرية في القرآن (1)الوجه *كل شيء هالك إلا وجهه القصص88 *قد نرى تقلب وجهك البقرة144.
·     الله يتجسد بهيئة بشرية في القرآن (2)اليد *ويد الله فوق أيديهم الفتح10 *فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء يس9 *بل يداه مبسوطتان المائدة67 *وكتبنا له الاعراف49.
·         الله يتجسد بهيئة بشرية في القرآن (3)العين *واصنع الفلك بأعيننا هود37 *انه بكل شيء.
·         الله يتجسد بهيئة بشرية في القرآن (4)الأذن *انه السميع العليم الانفال62.
·     القرآن يصف الله بأحاسيس بشرية *التذكر والنسيان البقرة152 *المائدة80 *الرضا والسخط النساء92 *العلم البقرة29 *الجلوس جلس الله على العرش واستوى الحديد3.
·         إله القرآن ساحر مشعوذ: إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِبًا إِلَّا آلَ لُوطٍ نَّجَّيْنَاهُم بِسَحَرٍ {54/34} القمر.
·         إله القرآن يدنو ويتدلى - وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى {53/7} ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى {53/8} النجم.
·     إله القرآن مؤمن مع المؤمنين: هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ {59/23}الحشر.
·         يصلي على رسوله: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا {33/56}الأحزاب :56.
·         إله القرآن رب الشعرى (حد النجوم): وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى {53/49} النجم:49.
·         إله القرآن مغروم ومحروم: إِنَّا لَمُغْرَمُونَ {56/66} بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ {56/67} الواقعة.
·     إله القرآن يَتحسر: يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون{36/30}يس. وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ {69/50}الحاقة.
·         إله القرآن يَتأسف: فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ {43/55}الزخرف.
·         إله القرآن يتعجب: بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ {37/12}الصافات.
·     إله القرآن ضعيف الذاكرة ينسى: مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {2/106} البقرة:106. الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {9/67} التوبة. فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ {32/14} السجدة. قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ(الْيَوْمَ تُنسَى ){20/126}طه.
·     إله القرآن ( جاهل ) لا يعلم: وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْمُنَافِقِينَ {29/11} العنكبوت. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللّهُ بِشَيْءٍ مِّنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ {5/94}المائدة. إِنَّ شَرَّ الدَّوَابَّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ {8/22} وَلَوْ عَلِمَ اللّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَّأسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّواْ وَّهُم مُّعْرِضُونَ {8/23}الأنفال. ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا {18/12} الكهف.
·     الله متقلب الفكر مهزوز: وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ {16/101} النحل. يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ {13/39} الرعد. هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ {3/7} آل عمران.
·     إله القرآن ينسخ آيات الشيطان: وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {22/52} الحج:52.
·     إله القرآن مستوٍ على العرش: هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ {2/29} البقرة. الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى {20/5} طه.
·     إله القرآن له غنائم بمقدار الخُمس: وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {8/41} الأنفال.
·     إله القرآن عنده ناقة: وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللّهِ وَلاَ تَمَسُّوهَا بِسُوَءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {7/73} الأعراف: وَيَا قَوْمِ هَذِهِ نَاقَةُ اللّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللّهِ وَلاَ تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ قَرِيبٌ {11/64} هود. فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا {91/13} الشمس.
·     إله القرآن عنده حبل: ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ {3/112}آل عمران.
·     إله القرآن فقير يستجدي للحصول على قرض: إِن تُقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعِفْهُ لَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ شَكُورٌ حَلِيمٌ {64/ 17}التغابن: إنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ {57/18}الحديد. مَن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ {57/11} الحديد: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ {2/245} البقرة.
·     إله القرآن شحاذ يأخذ صدقات: أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ {9/104} التوبة 104:9.
·     إله القرآن أضعف من مخلوقاته يُؤذى: إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا {33/57}الأحزاب.
·     إله القرآن يسب ويلعن: إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ والملائكة وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ {2/161} البقرة. أُوْلَئِكَ جَزَآؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللّهِ والملائكة وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ {3/87}آل عمران. وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا {4/93} النساء. أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا {4/52} النساء. أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ {47/23} محمد.
·         إله القرآن ينفخ في الفروج: وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ {21/91} الأنبياء.
·         شهادة إله القرآن: شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ {3/18} آل عمران.
·     إله القرآن حكواتي (راوي قصص): وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاء أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ {40/ 78} غافر 78:40.
·     إله القرآن يأمر بالفساد: ذُرِّيَّةَ مَـنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا {17/3} وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا {17/4}الإسراء.
·         إله القرآن يأمر بالفسق: وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا {17/16}الإسراء.
·         إله القرآن ظالم: وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ {15/43} لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ {15/44} الحجر.
ü       الشيطان هو أللاه إله الإسلام الحقيقي! (دراسة قرِآنية):
·     لقد جاء في القرآن صفات فريدة لله سبحانه وتعالى مثل الماكر والمتكبر والمخادع والغاوي؛ كما جاءت صفات فريدة للشيطان انه يخاف الله رب العالمين ويعظ الناس ولا يشرك بالله وانه برئ فالله هو الذي أغواه كما جاء أيضا أعمال اشترك فيها الله مع الشيطان سنورد كل منها على حده.
·         مكروا ومكر الله والله خير الماكرين (آل عمران3: 54).
·     ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين (الانفال8: 30). وهنا نرى أن الله ماكر لكن ربما يكون هناك مكر خير ومكر شر ولله مكر الخير فقط كما يدعي البعض.
·         وقد مكر الذين من قبلهم فلله المكر جميعا (الرعد13: 42). وهنا نجد أن لله المكر جميعا وهو شامل كل المكر.
·         وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا (يونس10: 21).
·     أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون(7الاعراف: 99). وهنا نجد أن الله خير الماكرين وهو الأسرع مكرا وله المكر جميعا وعلى المؤمنين أن يتوقعوا دائما مكر الله ولا يأمنوا مكره أما من يأمن مكر الله فأولئك هم القوم الخاسرون أما القوم المؤمنون فيتوقعوا دائما مكر الله ويحضرنا هنا حديث إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب الخوف والرجاء.
·     لما ظهر على إبليس ما ظهر طفق جبريل وميكائيل عليهما السلام يبكيان فأوحى الله أليهما مالكما تبكيان كل هذا البكاء؟ فقالا يا رب ما نأمن مكرك فقال الله تعالى هكذا كونا لا تأمنا مكري.
·     وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون (الانعام6: 123). وهنا الله الماكر إرادته أن يستخدم أكابر مجرمي القرية ليمكروا فيها وهم مسلوبوا الإرادة ولا يشعرون.
·         إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا(النساء4: 142). وهنا نرى الخداع المتبادل بين المنافقين وبين الله.
ü       الله المتكبر؛ الشيطان المتكبر:
·         قال(الله) فاهبط (للشيطان) منها(الجنة) فما يكون لك أن تتكبر فيها فاخرج فأنك من الصاغرين(الاعراف7: 13).
·         إذا قلنا للملائكة اسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر(البقرة2: 34).
·     وسجد الملائكة كلهم أجمعون إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين (38: 71-74). وهنا نجد أن الصفة التي طرد الله بسببها إبليس أنه تكبر ولم يسجد لأدم.
·     هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام الجبار المتكبر (59: 23). وهنا نجد الله يشارك الشيطان نفس الصفة وهى التكبر لكن لك تلك الآيات الأعجب:إن الله لا يحب المتكبرين(16: 23) فلبئس مثوى المتكبرين (16: 29) أليس جهنم مثوى المتكبرين(39: 60).
ü       الشيطان يعظ ويبشر بالإسلام :
·     وقال الشيطان لما قضى الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب اليم (ابراهيم14: 22).
·     كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب العالمين (الحشر59: 16). وهنا نرى الشيطان الكذاب المخادع يخاف الله رب العالمين وهو موحد لا يشرك بالله ويبشر الظالمين بعذاب أليم.
·     قل أوحي إلي انه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرأنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا وانه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدوإنا منا الصالحون ومنا دون ذلك وإنا لما سمعنا الهدى(القران) أمنا به فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن اسلم فأولئك تحروا رشدا وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا(الجن72: 1-14).
·     الواضح من الخطاب القرآني أن الكلام هو كلام الجن نفسه وهو نفس كلام الشيطان فلا فارق بين الجن والشيطان والله. في القرآن يردد إله القرآن كلام الجن ويتلوه على محمد ! ولما كان الجن والشياطين شيء واحد؛ فترى هل نثق في كذبهم وخداعهم فليس هناك دليل واحد على وجود الجن المؤمن كما أن ليس هناك دليل واحد على وجود الشيطان الذي يخاف الله ولا يشرك به؛ فترى هل نصدق موعظة الجن والشيطان ونثق في بشراه وما بشر به؟.
ü       الفتنة من الله ومن الشيطان:
·         يا بني أدم لا يفتنكم الشيطان كما اخرج أبويكم من الجنة (الاعراف7: 27).
·         ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم(الحج22: 53).
·         كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة والينا ترجعون(الانبياء21: 35).
·         قال(موسى) رب لو شئت أهلكتهمأن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء وتهدي بها من تشاء أنت ولينا(الاعراف7: 155).
·         وقتلت(موسى) نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا(طه20: 40).
·         قال(الله) فإنا قد فتنا قومك من بعدك (طه20: 85).
·     وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة (الاسراء17: 60). مما تقدم نجد أن الشيطان يفتن الناس والله يحذر بني آدم من فتنة الشيطان والله أيضا يفتنهم تارة بالخير وتارة بالشر وتارة بالرؤيا التي راءها محمد وهى الإسراء والمعراج ذلك لكي يفتن الناس.لكن جاءت تلك الآيات الأغرب :
·         وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا أنهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق وجعلنا بعضكم لبعض فتنة (الفرقان25: 20).
·     لو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما أتاكم فاستبقوا (المائدة5: 48). وهنا نرى الله يجعل مرسليه فتنة ويبلو الناس فيما أتاهم !
ü       الغواية من الله؛ الغواية من الشيطان:
·         قال (الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين (الحجر15: 39).
·     قال (الشيطان) فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك المخلصين (ص 38: 82-83). وهنا الشيطان يتهدد البشر بالغواية ويحلف بعزة الله أن لا يستثني منهم أحدا إلا عباد الله المخلصين؛ وهذا هو خداع الشياطين حيث أن الشيطان يكون أكثر فرحا إذا أغوى عباد الله المخلصين أليس كذلك؟
·         ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن انصح لكم إن كان الله يريد أن يغويكم هو ربكم واليه ترجعون (هود11: 34).
·         فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين (الصف61: 5). وهنا نرى أن إرادة الله غواية البشر وإزاغتهم.
·         قال(الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض (الحجر15: 39).
·     قال(الشيطان) فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم (الاعراف7: 16). وهنا نرى الشيطان يتبرأ من جرمه وتكبره ويدعي كذبا بأنه برئ وان الله أغواه فلا ذنب له طالما أراد الله له الغواية.
ü       الرجس من الله؛ الرجس من الشيطان:
·         إنما الخمر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه (المائدة5: 90).
·         كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون (الانعام6: 125).
·         ما كان لنفس أن تؤمن إلا بأذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون(يونس10: 100).
·         لكن الأغرب أن الرجس كان داخل بيت محمد: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (الاحزاب33: 33).
ü       الرجز من الله؛ الرجز من الشيطان:
·         فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء(البقرة2: 59).
·         فأرسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون (الاعراف7: 162).
·         وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشياطين(الانفال8: 11).
ü       الله ينسي؛ الشيطان ينسي:
·         سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله انه يعلم الجهر وما يخفي(86: 6-7).
·         وما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها (البقرة2: 106).
·         أما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين(الانعام6: 68).
·     استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان(المجادلة58: 19). الأولى والثانية الله ينسي والثالثة والرابعة الشيطان ينسي حزبه ذكر الله ويستحوذ عليهم وكذلك الشيطان ينسي محمد !
ü       الله يوحي؛ الشيطان يوحي:
·         وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فسألوا أهل الذكر(الانبياء21: 7).
·         إن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم وان أطعتموهم إنكم لمشركون(الانعام6: 121).
·         وما أرسلنا قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته(الحج22: 52).
·     وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفعلون(الانعام6: 112). في الآية الأولى الوحي من الله وفي الآيات التالية نرى الشياطين يوحون إلى أتباعهم كما يوحون إلى الأنبياء وللشياطين زخرف القول يوحونه إلى بعض بمشيئة الله..
ü       المنسوخ من الله؛ المنسوخ من الشيطان:
·     ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها (البقرة2: 106) وهنا الله ينزل آيات في القرآن ثم ينسخها ويلغيها ويأتي بأحسن منها أو مثلها وهنا الآيات المنسوخة والملغاة هي آيات من عند الله !
·     فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياتهليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض (الحج22: 52-53). وهنا الشيطان يلقي على محمد آيات ثم يلغي الله وينسخ تلك الآيات الشيطانية التي القها الشيطان على محمد وهنا نرى الآيات المنسوخة الملغاة هي آيات من الشيطان.
ü       الشيطان يضل؛ الله يضل:
·         يريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا(النساء4: 60).
·         قال هذا عمل الشيطان انه عدو مضل مبين(القصص28: 15).
·         أفرأيتم من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه(الجاثية45: 23).
·     أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا(النساء4: 88) هنا الشيطان يضل الناس وكذلك الله يضلهم أيضا؛ ثم جاءت تلك الآيات الأعجب :
·         وأنا أو أيكم لعلى هدي أو في ضلال مبين(سبأ34: 24وهنا نرى محمد لا يدري إن كان في الضلال أم في الهدى !
ü       الله يزين عمل السوء؛ والشيطان كذلك:
·         ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون(الانعام6: 43).
·         لقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فزين لهم الشيطان أعمالهم(النحل16: 63).
·     وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم(الانفال8: 48). هنا نرى أعمال السوء كانت بسبب تزيين الشيطان للناس أعمالهم.
·         إن الذين لا يؤمنون بالآخرة زينا لهم أعمالهم(النمل27: 4).
·         كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم(الانعام6: 108).
·     أفمن زين له لسوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء (فاطر35: 8). وهنا أيضا الله كما الشيطان يزين للذين لا يؤمنون بالآخرة أعمالهم ثم جاءت تلك الآية الأعجب :
·     كذلك زين لكثير من المشركين قتل أولادهم شركاؤهم ليردوهم وليلبسوا عليهم دينهم ولو شاء الله ما فعلوه فذرهم وما يفترون (الانعام6: 137). هنا نرى المشركين يقتلون أولادهم المرتدين عن الشرك فضلا عن أن الله هو الذي زين لهم هذا القتل وذلك نفهمه من كلمة لو شاء الله ما فعلوه وهو ما جاء به الإسلام وهو قتل المرتد وبالتأكيد قال محمد إن هذا أمر الله.
ü       الله يكيد؛ الشيطان يكيد:
·         انه لقول فصل وما هو بالهزل إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا (الطلاق86: 13-17).
·         أملي لهم أن كيدي متين (القلم68: 45). وهنا الكيد متبادل بين الله والكافرين ولكن كيد الله متين؛ لكن ماذا عن كيد الشيطان؟
·     الذين أمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا (النساء4: 76).
ü       الله يأمر بالفسق والفساد؛ والشيطان يأمر بالفحشاء:
·         وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين(الاسراء17: 4).
·     إذا أردنا إن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا(الاسراء17: 16). هنا قضاء الله لبني إسرائيل الفساد في الأرض وأمره للمترفين بالفسق في القرية فحقت على القرية إرادة الله بتدميرها وإهلاكها.
·         ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يأمر بالفحشاء والمنكر(النور24: 21)
·         الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء (البقرة2: 268)
ü       الله والشيطان رأسا برأس:
·     قال (الله) فاخرج منها فانك رجيم وان عليك اللعنة إلى يوم الدينقال (الشيطان) رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين قال(الله) هذا صراط علي مستقيم (الحجر 15: 34-40).
·     هذا حوار وعهد بين الله والشيطان والشيطان يقول لله لأنك أغويتني سأضل أبناء أدم وأغويهم إلا عبادك المخلصين والله يؤكد بأن هذا هو صراطه المستقيم فيا لبراءة الشيطان فهو ينفذ صراط الله المستقيم.
ü       الله والشيطان اتفقا على الإنسان:
·         الم تر إنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا(تغريهم) (مريم19: 83).
·     إن يدعون من دونه إلا إناثا وان يدعون إلا شيطانا مريدا لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا(من الذي فرضه؟) ولأضلنهم ولأمنينهم ولأمرنهم فليبتكن أذان الأنعام ولآمرنهم (النساء 4: 117-119).
·     قال (الله) اذهب (يا إبليس) فمن تبعك منهم فان جهنم جزاؤكم واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجالك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا(الاسراء17: 63-64). وهنا نرى الله يرسل الشياطين على الكافرين لكي يغرونهم ويحرضونهم على الشر والله منذ البداية مقدر نصيبا مفروضا سوف يضللهم الشيطان.
·     لو شيئنا لأتينا كل نفس هداها ولكن حق القول مني لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين (السجدة32: 13). وهنا الله يستطيع أن يأتي كل نفس هداها لكن هناك جهنم والله لا يريدها فارغة بل الله وعد أن يملأ جهنم؛ لكن هل ستمتلئ جهنم؟
·         يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد (ق50: 30).
·         ترى هل ستمتلئ جهنم أم سيدخلها البشر أجمعين لكي يحق قول الله عليها بأن يملأها من الناس والجنة؟
·         الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى (طه20: 8)
·         مما قدمنا سالفا ترى هل لله الأسماء الحسنى فقط أم وغير الحسنى أيضا؟